top of page

خرافات سن اليأس - كشف حقائق الأساطير الشائعة لانقطاع الطمث!

يبدو كأنه عنوان لفيلم أو مسلسل رمضاني عندما القول "خرافات سن اليأس" ، الحقيقة هي أنه أقرب لفيلم غموض بالفعل خاصة عندما لا يكون سن اليأس في الواقع سيئًا مثل الأساطير التي تحيط به. الخطوة الأولى لقبول انقطاع الطمث هي التخلص من هذه الأساطير. عندما نبلغ سن البلوغ ، الكثيرات منا تحصل على محاضرة حول هذا الموضوع من المعلمات في المدرسة ، نسمعها من أمهاتنا ، حتى أن الأطباء يخبروننا بما يجب وما لا يجب توقعه. انقطاع الطمث ، مثل سن البلوغ ، هو مرحلة يجب مناقشتها والتحدث عنها بصراحة ، ومع ذلك ، نظرًا للمحرمات والأساطير التي تحيط حول هذا الموضوع، فإنها تظل تحت الغطاء وتبقى هناك إلى الأبد.


فيما يلي أهم 4 خرافات تتصدر قائمتي ، فهي تتصدر القائمة لأنها أكثر الأساطير شيوعًا و التي تحتاج إلى التحطيم ، وهناك حاجة إلى

طرح المزيد في العلن حتى تشعر النساء بالراحة عند الحديث عن انقطاع الطمث.



الخرافة رقم 1 - إذا بدأت الدورة الشهرية في سن مبكرً، فسوف أبدأ سن اليأس مبكرًا أيضًا


تعتقد الكثير من النساء أنهن منذ أن حصلن على الدورة الشهرية في سن 10 أو 11 عامًا ، يجب أن يصبن بسن اليأس مبكرًا. هذا ليس صحيحًا على الإطلاق ، فإن بداية سن اليأس بين النساء تتراوح في الغالب بين سن 45 إلى 55 عامًا ويعتمد ذلك فقط على ما إذا كانت قد فاتتهن الدورة الشهرية لمدة شهر على الأقل.



الخرافة رقم 2 - لا مهرب من زيادة الوزن لأنني أعاني من انقطاع الطمث الآن


للأسف ، انقطاع الطمث يحدث بسبب التقدم في العمر ، ولكن زيادة الوزن تحدث لأسباب مرتبطة بالتقدم في العمر وليس انقطاع الطمث. يساهم فقدان الكتلة العضلية وقلة التمارين وعادات الأكل والنوم السيئة في زيادة الوزن ويمكن معالجة زيادة الوزن هذه من خلال ممارسة الرياضة بانتظام مع اتباع نظام غذائي صحي غني بالألياف مثل إضافة بذور الشيا ومسحوق الآساي والإضافات مضادات الأكسدة الغنية مثل مسحوق Camu Camu. أظهرت الدراسات أن اضطراب النوم هو أحد أعراض انقطاع الطمث ويزيد من انتشار زيادة الوزن بين النساء أثناء انقطاع الطمث. تعتبر معالجة مشكلة النوم أمرًا مهمًا أيضًا أثناء انقطاع الطمث ، وقد يتم تقديم علاج طبيعي ، مثل Calmvalera ، لمعالجة مشكلة النوم.


الخرافة رقم 3 - ليست هناك حاجة لاستخدام موانع الحمل بمجرد أن اصل لسن اليأس


هذه الأسطورة صحيحة وغير صحيحة في ذات الوقت. صحيح في السياق أنه بينما لا يمكنك الحمل أثناء انقطاع الطمث ، فليس صحيحًا أنه لا يجب عليك استخدام موانع الحمل بالأخص الواقيات الذكرية بمجرد أن تصابي بانقطاع الطمث. وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، فإن كبار السن لديهم نفس مخاطر الإصابة بفيروس نقص المناعة المكتسبة مثل الشباب - ولكن من المرجح أن يتم تشخيصهم لاحقًا عندما لا تساعد الأدوية. لذا احترسي وحافظي على سلامتك.


الخرافة رقم 4 - العلاجات البديلة للهرمونات ضارة ويمكن أن تسبب عدة أمراض أخرى


يوصى بالعلاج التقليدي بالهرمونات البديلة مؤقتًا بجرعات منخفضة ويعتبر آمنًا للاستخدام. يساعد في تقليل أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة ونقص الطاقة وجفاف المهبل وحتى انخفاض الرغبة الجنسية. يتم قبول العلاجات الطبيعية بالهرمونات البديلة أيضًا من قبل العديد من النساء ويرجع ذلك أساسًا إلى الأبحاث المدعومة وحتى بسبب عدم وجود آثار جانبية أو انخفاضها و ذلك بسبب طبيعتها الطبيعية على المدى الطويل. يحتوي Remifemin ، العلاج الطبيعي بالهرمونات البديلة ، على فيتويستروغنز مدعومة بالبحث في كونه فعالًا في إدارة العديد من أعراض انقطاع الطمث بما في ذلك الهبات الساخنة والأرق وحتى هشاشة العظام. (تذكر أن تستشيري طبيبك قبل تغيير أو بدء علاج جديد)


الآن بما أن لدينا بعض الأساطير التي تم كشفها ، فلننتقل إلى جعل سن اليأس حدثًا لا يُنسى بدلاً من معضلة غير مؤكدة. كلما ثقّفنا أنفسنا بشأن انقطاع الطمث ، كلما أدركنا بشكل أفضل ما يمكن توقعه عندما ندخل تلك المرحلة من حياتنا. دعونا نجعل سن اليأس حدث مقبولاً عندما يحين وقته.


Translated By Mr. Sari Fayomie


Kommentarer


bottom of page